المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتطفات من تناقض حوار علي عبدالله صالح مع قتاة العربية


ابن الوهاش
03-27-2011, 08:03 PM
مقتطفات من تناقض حوار علي عبدالله صالح مع قتاة العربية :

العربية سؤال :كيف تصورك فخامة الرئيس من خلال الشعب؟
علي . الجواب :تعالوا باللقاء المشترك هم أقلية حتى اعتصاماتهم في الشوارع في أي مكان هم لا يشكلون 2.5 في المئة من 25 مليون إذا كان هو معتصم بأربعة آلاف فأنا معتصم بمليون إذا كان هو يعمل مسيرة بـ20 ألف، أنا أعمل مسيرة باثنين إلى ثلاثة ملايين..فكيف أن الأقلية تلوي ذراع الأغلبية هذا ما يصير في العالم كله غير مقبول.. غير مقبول أن أقلية في المجتمع تلوي ذراع الأغلبية وكما رأيتي يوم أمس الحشد في ميدان السبعين هذا استفتاء.. استفتاء على الشرعية يعني بغض النظر أن معه خمسة آلاف أو ستة آلاف يريدوا يسقطوا النظام ويسقطوا النظام السياسي هذا غير مقبول من خمسة إلى ستة آلاف أو عشرة آلاف أو عشرين ألف أو حتى مليون.
بالله عليكم هل المعتصمون في ساحة التغيير عددهم هو ماذكره علي صالح _ واين الاكثريه مؤيديه ام المعتصمين

فخامتك إذا سمحت لي هم الآن المعارضين أو المعارضة لم يخرجون للمطالبة بتغيير النظام أو إسقاط النظام أو رحيل الرئيس هم ليسوا اللقاء المشترك وحدهم قد يكونوا جزء من هذه التركيبة لكن هناك مجموعات أخرى مجموعات تتعلق بالشباب...؟

الشباب نحن على تفاهم معهم ونحن على تواصل مع الشباب ..هم راكبين موجه الشباب..الشباب ليس معهم بالعكس.. الشباب معنا لهم مطالب مشروعة ونحن مع مطالب الشباب مع مطالب الشباب جملة وتفصيلا وهي حقوق مقبولة ..مطالب الشباب مقبولة, لكن هم راكبين موجه ثانية عندهم أجندة أخرى أجندة حقد على النظام السياسي لكل ما تحقق من إنجازات على الساحة اليمنية من خلال بناء الدولة المركزية الحديثة النظيفة التعددية السياسية هذا حقدهم رافضين التعددية السياسية رافضين الديمقراطية يقول لازم أن الرئيس ينقل السلطة بإعلان دستوري وينقلب على الدستور هو الرئيس نفسه هذه ثقافتهم يعني خلينا نقول هؤلاء مجموعة أنا أتحدث عنهم هم زملاءنا وإخواننا عندهم حماقة..لماذا؟ مجموعة الاشتراكيين جاءوا إلى الوحدة.. إلى الوحدة الفورية, نحن كان عندنا عدة خيارات للوحدة..الكونفدرالية.. الفدرالية.. الاندماجية, فجاءوا قالوا لا بد أن تكون وحدة فورية ولبينا هذا الطلب وعملنا الوحدة الفورية على التو.. مخططهم أن يأتوا إلى الوحدة الفورية كان عندهم ما يسمى بالجبهة الوطنية فيما يسمى بشمال اليمن وما كان يسمى من مخلفات النظام الإمامي المتململين من النظام الجمهوري فكانت حساباتهم أن أحنا سنأتي إلى الوحدة ثم ننقلب على الشرعية أو ننقلب على الرئيس أو ننقلب على المؤتمر الشعبي العام وحلفائه سننقلب من داخل..فشل هذا المخطط..

اي شباب الذين انت على تفاهم معهم هم الشباب من بدا بالاعتصام وهم الشباب الذين مازالوا في ساحة التغيير وهم من يطالبون برحيلك والاشتراكيين لا يمثلون من الساحة الا اثنان في المئه فقط

تخفيف عن الناس..
بالضبط لأنه المشروع الماركسي الاشتراكي فشل.. وفشل المشروع القومي .. والآن العالم الخارجي يبحث عن المشروع الإسلامي, فهل الإسلاميين سيكونون أكثر طوعا للقوى الخارجية في الحفاظ على أمن إسرائيل؟.. هم في أجندتهم الحركات الإسلامية يالله يوصل إلى كرسي السلطة ويتثبت بكرسي السلطة .. ليس لديه مشروع لتحرير فلسطين من الاحتلال وليس لديه نزعة قومية فكل ما لديه نزعة التمسك بالسلطة فالآن العالم الخارجي يروج لهذا المشروع..


- أفهم فخامتك أنك تريد أن تقول إن هذه الحركات التي تخرج في الشوارع العربية الآن في مختلف الدول العربية هي وفق أجندات خارجية مدعومة في إطار الإسلاميين..

* ما في شك..

الاسلاميين الذين تتحدث عنهم ليس لديهم اي اجنده خارجيه وانما معروف من تسيره امريكا والحمد لله انك تصف هؤلاء الشباب والحركات بالمسلمين فهذا شرف.



- حتى نفهم فخامتك ..الذي يحدث في اليمن من وراءه هل هي التنظيمات الإسلامية.. أم هم الأخوان المسلمين؟


* حركات الأخوان المسلمين .

والله ماحد عرف لك يوم تقول اجنده ماركسيه ويوم تقول هذه المظاهرات تدار من غرف داخل امريكا واسرائيل ويوم القاعده ويوم الحزب الاشتراكي ويوم الاخوان وما ندري اش بتقول بكره .


- هم يقولون إنهم كانوا يعتصمون بشكل سلمي لفترة طويلة ونريد نعرف قبل أسابيع متعددة ماذا حدث في يوم الجمعة السيئ في الثامن عشر من هذا الشهر كان هو نقطة مفصلية غيرت المعادلة.


* هذا صحيح أنه ما حدث في يوم الجمعة شيء مؤسف ونحن ندينه ونشجبه وغير راضيين عنه ومن حسن الحظ أن الشرطة غير ضالعة فيه والأمن غير ضالع وكذلك الجيش غير ضالع وأنصار المؤتمر الشعبي العام أو كوادره ليس لهم دخل في ذلك وما حصل هو نتيجة لمواجهات بين المعتصمين وبين سكان الأحياء المحيطة بساحة الاعتصام لأن المعتصمين أحاطوا بتلك الأحياء منذ عدة أسابيع وسببوا إزعاج لأصحاب المحلات التجارية وسكان المنازل المحيطة.

يا اخ علي امام العالم كله بثت صور ومشاهد الشرطه والجيش وهم من بدأ برش الماء على المتظاهرين ومن ثم الضرب بالعصي ومن بعد ذلك القناصه

يعني قالوا إن القنص في الرأس وتوجيه الرصاص مباشرة إلى الرأس وهذا لن يكون من فعل مواطن عادي أي مواطنون متدربون.

* اليمنيون كلهم قناصة يجيدون استخدام السلاح....

والله عيب عليك هذا رد فاشل نعم اليمنيون كلهم قناصه _ وانظروا المذيعه ماذا ردت عليه .

خطيرون يعني يخاف الواحد ما يمشي في الشارع.


- الذين انشقوا في الجيش أو في البرلمان؟


* جزء لا يتجزأ من حركة الأخوان المسلمين نحن على دراية ومعرفة بهذا الأمر.. حيث لم نتفاجأ.. ليس هناك حاجة فاجأتنا كنا على دراية بهذا الأمر.

مساكين الاخوان المسلمين الي شغال ترمي عليهم البلاوي


حتى لا اطيل عليكم نترك الباقي لوقت آخر

محمد بن علي
03-28-2011, 05:51 PM
يا اخي ابن الوهاش

لايهمنا الان في الاجابات الموفقه من عدمها بقدر مايهمنا الخروج من هذه الازمه التي حلت بنا

والتي نسأل الله ان يفرج عنا وعن جميع المسلمين فأنت ترى كل يوم والوضع الى الاسوأ

والتي يجب علينا جميعا ان ننظر الى بوادر التقارب والانفراج لهذه المصيبه

النبي صلى الله عليه وسلم يقول(سددوا وقاربوا.....

شكرا لك،،،،،،

ابو احمد
03-29-2011, 12:55 AM
بالله عليكم هل المعتصمون في ساحة التغيير عددهم هو ماذكره علي صالح _ واين الاكثريه مؤيديه ام المعتصمين
هذاتسا لك يا ابن الوهاش


واقول لك

والله اذا كان هاذه هي قناعتك فانت وما تريد لانك تنظر الا المو ضوع بالعا طفه الحزبيه ولم تنظر اليه من مصلحة الوطن والا لما قارنت فرجا انظر بعينك لا بعا طفتك فمصلحت الوطن فو ق العواطف

ابن الوهاش
03-29-2011, 08:49 AM
يا أبو أحمد حفظك الله
أنا لا أنظر الى الموضوع كما قلت بعاطفتي الحزبية ووالله العظيم انا لست في أي حزب ولا أنتمي الى أي حزب وانت تعلم كل من عاش في السعودية لا يعرف حتى معنى الحزبية ولكن والله أني أنظر الى الموضوع بعين تغيير اليمن الى الأفضل وليس مع الحزب الحاكم الذي كل يوم البلاد معه من جرف الى دحديره

الرحال
03-29-2011, 11:10 AM
بالله عليكم هل المعتصمون في ساحة التغيير عددهم هو ماذكره علي صالح _ واين الاكثريه مؤيديه ام المعتصمين
هذاتسا لك يا ابن الوهاش


واقول لك

والله اذا كان هاذه هي قناعتك فانت وما تريد لانك تنظر الا المو ضوع بالعا طفه الحزبيه ولم تنظر اليه من مصلحة الوطن والا لما قارنت فرجا انظر بعينك لا بعا طفتك فمصلحت الوطن فو ق العواطف


يا اخي من جهة المشاركين مع النظام والقانون والشرعيه

والمشاركين في ساحات الاعتصام مع.............

العاقل بايقدر يميز من جهة الاغلبيه الساحقه لاصحاب النظام والشرعيه..

وماهي مطالب هؤلاء ومطالب هؤلاء؟؟؟

الطرف الاول / مطلبهم الرئيسي النظام والامن والقانون..

الطرف الثاني/ ضيعوا المطالب الاساسيه التي كان اغلب الشعب معهم في بدايتها وهي القضاء على الفســـــــــاد

واصبحوا وامسوا يدندنوا ( ارحل ارحل ارحل) فقط .. هل هذا منطق ...

وبسببهم تفلتت الاوضاع واختل الامن وساد الهمج وطغت الفوضى.....

نسأل الله ان يردهم الى جادة الصواب ويسلم اليمن من الفتن والمحن"""""

الرحال
03-29-2011, 11:19 AM
يا أبو أحمد حفظك الله
أنا لا أنظر الى الموضوع كما قلت بعاطفتي الحزبية ووالله العظيم انا لست في أي حزب ولا أنتمي الى أي حزب وانت تعلم كل من عاش في السعودية لا يعرف حتى معنى الحزبية ولكن والله أني أنظر الى الموضوع بعين تغيير اليمن الى الأفضل وليس مع الحزب الحاكم الذي كل يوم البلاد معه من جرف الى دحديره


يا اخي الحزبيه هي وصلتنا الى هذه المرحله الحرجه..

ولو ان كل طرف قدم مصلحة وطنه على مصلحة حزبه ونفسه لكنا في خير وسلام..

الكل ( العلمانيين والاسلاميين)

لكن العاقل يتركهم كلهم وينظر لمصلحة وطنه بالكلمه الهادفه والمنطق السليم...

تحياتي""""""

ابومحسن الوهاشي
03-29-2011, 10:48 PM
حفطك الله اخي الرحال ويسلملي اسلوبك



سلملم سلملم