المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على غيري قدالعالم عرفت منهم القاعده


ابومعاذ /
05-29-2011, 11:27 PM
كشف المستشار العسكري السابق لعلي صالح جعفر محمد سعيد عن مخطط أعده علي صالح سابقا لتسليم عدد من المدن اليمنية والمحافظات لعناصر مسلحة أشرف على تدريبها منذ سنوات.

وقال جعفر محمد سعيد المستشار السابق لعلي صالح إن المخطط يشمل محافظات أبين وشبوة ومأرب، ومناطق في لحج بهدف التهويل من القاعدة لجلب مزيد من الدعم الدولي له.

وأكد أن المخطط يشمل أيضا القيام بمهاجمة عدة منشئات نفطية وارتكاب عمليات اختطاف بدأت باختطاف الفرنسيين الثلاثة أمس، مشيرا إلى أن علي صالح سبق وأن لوح لأكثر من مرة بهذا المخطط وأن القاعدة التي يدعيها ستستولي على مارب وشبوة وأبين.

لكن المستشار العسكري استبعد قدرة صالح على تنفيذ هذا المخطط بعد تنامي الثورة الشعبية السلمية، مشيرا إلى أن مخطط صالح لم يعد محصورا سوى في جزء من المناطق التي كان يخطط لها.

وقد أجمعت مختلف الأطراف اليمنية أن علي صالح هو من قام بتسليم تلك المناطق للمسلحين، ولقيت هذه الخطوة إدانة واسعة، حيث دان اللقاء المشترك هذه الخطوة، وحمل النظام مسئولية ما يقوم به من تسليم مدن يمنية لجماعات مسلحة قام بإعدادها سلفا، واصفا هذه الممارسات بالخطيرة.

أكد أن النظام قام بشكل متعمد ومكشوف بتسليم محافظة أبين وعاصمتها وبعض مدنها لبعض الجماعات المسلحة التي صنعها هو ليتخذ منها فزاعة يخيف بها مختلف الأطراف المحلية والإقليمية والدولية.

ودعا في بيان صادر عنه قيادات وقواعد اللقاء المشترك وكافة قوى التغيير والثورة السلمية في محافظة أبين وسائر محافظات الجمهورية إلى سرعة اتخاذ التدابير السياسية والاجتماعية لقطع الطريق على مثل هذه المخططات الإجرامية التي ينفذها وسينفذها نظام لم يبق أمامه سوى الرحيل الفوري ليبقى اليمن وطناً لكل أبنائه.

وفي بيان رقم واحد أكدت القوات المسلحة اليمنية المساندة للثورة السلمية أن علي عبدالله صالح هو من وجه بتسليم مؤسسات الدولة في أبين لقطاع الطرق والإرهابيين والمجاميع المسلحة.

وقالت إن علي صالح يحاول أن يشوه صورة الجيش والأمن ويصورها بأنها مؤسسة فاشلة، مشددة على أن علي صالح هو من وجه بتسليم مؤسسات الدولة في أبين أمس لمجاميع أوجدها علي صالح لإيهام الآخرين بأن اليمن بدونه ستعود إلى صومال آخر.

وعبرت القوات المسلحة في بيانها عن إدانتها واستنكارها لهذه الخطوة من قبل علي صالح، مؤكدة أن الجيش لن يكون أداة لتنفيذ حكم صالح المريض.

أما زعيم قبيلة حاشد أكثر القبائل اليمنية حضورا الشيخ صادق الأحمر فقد عبر الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر شيخ مشائخ حاشد عن إدانته الشديدة لقيام نظام علي صالح بتسليم بعض المدن في أبين لمجاميع مسلحة اليومين الماضيين.

وأكد - في تصريح صحفي - أن الهدف من هذه الخطوة هي إشعال الفتنة في تلك المدن والمحافظات، داعيا من تبقى من أبناء اليمن إلى دعم الثورة الشعبية السلمية، وتفويت الفرصة على من يريد تمزيق البلاد والعباد.

الرحال
05-30-2011, 07:42 PM
البيضاء برس-الاخبار

سخر مصدر مسئول في البيت الأبيض الأمريكي من الادعاءات التي تلفقها أحزاب المشترك اليمنية ضد حكومة الرئيس علي عبدالله صالح من أنها سلمت المدن والمحافظات اليمنية لعناصر تنظيم القاعدة.

وقال المصدر أن البيت الأبيض الأمريكي يراقب الأوضاع الأمنية عن كثب خاصة نشاط تنظيم القاعدة في اليمن منذ تفجير المدمرة الأمريكية " يو إس كول " والهجوم الذي تعرضت له السفارة الأمريكية لأكثر من مرة وغيرها من الأحداث.

ابومعاذ /
05-30-2011, 10:04 PM
لا قاعده في السعوديه ولا مصر ولا الاردن ولا اي دوله عربيه
الا عند مسيلمه