المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معتقلون داخل سجون الفرقة يحرقون انفسهم احتجاجاً على اعتقالهم وتعذيبهم


الرحال
05-07-2011, 03:10 PM
http://www14.0zz0.com/2011/05/07/12/419981348.jpg (http://www.0zz0.com)

(سهيل برس) ذكر موقع "شبكة اليمن الاخبارية" انه أوضح احد السجنا الذي تم الافراج عنهم الحالة المأساوية التي يعاني منها المحتجزين في سجون الفرقة الاولى مدرع مركز قيادة اللواء المنشق علي محسن صالح .

حيث اكد (م.أ.أ) والذي تم الافراج عنه مؤخراً بعد احتجازه في زنزانة ارضية بمعسكر الفرقة عدة ايام ,أكد بان عدد من المواطنين المعتقلين في زنزانات ارضية بداخل المعسكر بينهم ضباط مؤيدين لرئيس الجمهورية قامو باحراق انفسهم يوم السبت الموافق 30/4/2011 بعد أن واجهوا اسوأ انواع التعذيب الجسدي والإنتهاكات والإهانات على أيادي ضباط وجنود الفرقة .

وقد أوضح المصدر بإن السجناء لم يتلقوا أية علاجات للحروق التي اصيبوا بها بل حصلواً على المزيد من التعذيب والضرب من ضابط يدعى عبدالسلام العلياني وانهم جميعاً يفترشون اراضي زنازنهم ولم يحصلون على الفراش حتى .

كما أكد اختفاء اثنين سجناء من ابناء محافظة المحويت كانو برفقته داخل الزنزانة وأتضح بانه لم يتم إطلاق سراحهم ولايعلم احد بمصيرهم .

وقد ناشد السجين السابق المنظمات والجمعيات الحقوقية والإنسانية كما ناشد رئيس الجمهورية سرعة التحرك لإنقاذ المعتقلين الذي يواجهون انواع التعذيب والإنتهاكات في سجون الفرقة دون ان يكون لهم اي ذنب يذكر سوى انهم عبروا عن رأيهم الذي كفله لهم القانون أو رفعوا صور رئيس الجمهورية واعلنوا تأييدهم للشرعية الدستور.