المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلام الليل يمحوه النهار.. صالح يرفض المبادرة الخليجية بعد يوم من قبولها


ابن الوهاش
04-25-2011, 12:07 AM
اعلن على عبدالله صالح رفضه مجددا للمبادرة الخليجية، بعد أن كان أعلن حزبه الحاكم أمس موافقته على المبادرة بشكل كامل ونهائي.
وقال صالح في مقابلة له اليوم مع قناة "بي بي سي" إن نقل السلطة يجب أن يتم عبر صناديق الاقتراع من خلال لجنة عليا للانتخابات والاستفتاء"، وهو ما أعتبره مراقبون رفض صريح للمبادرة الخليجية وتناقض مكشوف في مواقفه، فتارة يرحب بالوساطة وبعد ساعات يرفضها ، الأمر الذي يؤكد – بحسب المراقبين - صوابية مواقف المعارضة و الثوار في الساحات من استحالة الوثوق بالتزامات وتعهدات هذا الرجل الذي عرف بالكذب والمراوغة.
وأكد صالح تمسكه بـ "مزعوم الشرعية الدستورية" التي سقطت بخروج الشعب من المهرة إلى صعده للمطالبة برحيله، إضافة إلى انتهاكه للدستور بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق معتصمين سلميين.
وقال إنه لن يقبل بما وصفها بـ "الفوضى الخلاقة"، معتبرا الثورة الشعبية السلمية العارمة التي تشارف على نهاية شهرها الثالث في مختلف محافظات اليمن، أعتبرها "عملية انقلابية".
وهدد صالح الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الذين قال إنهم" يريدون منه تسليم السلطة " هدد هم بورقة القاعدة التي أبتزهم بها طوال السنوات الماضية، وهي ذات الورقة المحروقة التي فشل في استخدامها من قبله الرئيس المخلوع حسني مبارك والقذافي.
وحذر صالح من أن الغرب "سيدفع ثمن ذلك غاليا" إذا ما استمروا في دعم ما أسماه " الفوضى الخلاقة".
وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف زياني، قدم "رؤية" وزراء خارجية الدول الخليجية لحل ما يعتبروها أزمة في اليمن، إلى صالح في صنعاء الخميس.
وأعلن المؤتمر قبول المبادرة ، كما أعلن المشترك أيضا ترحيبه ، مقدماَ تنازله عن تشكيل حكومة وحدة وطنية ، وتمسكه بحق الشعب في الاستمرار بالإعتصامات والتظاهرات السلمية .
وتنص المبادرة على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها المعارضة بنسبة 40 في المئة وبعدها ينقل الرئيس صالح صلاحياته إلى نائبه ويقدم استقالته في غضون شهر ، وسوف يحصل صالح بالمقابل على حصانة من الملاحقة القانونية.

ابن الوهاش
04-25-2011, 12:08 AM
كذاب ودجال ومخادع من يومه

ابومحسن الوهاشي
04-25-2011, 12:43 AM
اكتب وجوب على نفسك

ابو احمد
04-25-2011, 01:51 AM
ســــلام لِــــش يـاجـمــوع الــهـــم هـــــي والـقــلــق
تـسـلــيــم مــــــن قـــلـــب لاحـــبـــش ولايــشــنـــاش
وانــا مــن أتـبــاع مـــن عـــوذب بـــرب الـفـلـق
يـعــرف لّــمــا الله دبّ الـعٌـمــر فــيّــه وعــــاش

الرحال
04-25-2011, 10:59 AM
مالكم الاهكذا (اتتقلبوا مثل الشيطان الرجيم)

شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -

أعلنت أحزاب المشترك قبولها بالمبادرة الخليجية ولكن بصيغة ترفض كل بنودها , هذا ما خلص اليه المشترك بعد سلسلة من الاجتماعات لقيادات المجلس الأعلى لأحزاب المشترك , وخرج محمد قحطان- الناطق باسم المشترك بتصريح يعلن فيها قبول المشترك بالمبادرة الخليجية لكنه يرفض تشكيل حكومة وحدة وطنية مع المؤتمر ورفع والاعتصامات من الساحات ويطالب بسرعة تنحي الرئيس صالح .

وهو الأمر الذي لا يحمل جديدا في موقف المشترك سواء من المبادرة الأولى او الصيغة الخليجية الثانية غير ان المشترك وكعادته وفي ديدنه المبهم وغير المفهوم وفقا لمنطق " أريد ولا أريد " اثبت مجددا حالة الارتباك والتيه والتشتت والتباين والاختلافات العميقة التي تستفحل بين أقطاب المشترك .

في هذه الأثناء ذكرت مصادر في المشترك إن دولة قطر طلبت من المشترك الموافقة على الصيغة الجديدة للمبادرة الخليجية , كونه لامناص من قبولها بسبب التأييد الواسع الذي حظيت بها المبادرة على المستوى الإقليمي والعربي والأوروبي والأمريكي .

وأضاف المصدر إن أحزاب المشترك التي تحاول استغلال الشباب المعتصمين في تحقيق مكاسب سياسية تخشى انقلاب الطاولة عليها في حال قبلت المبادرة الخليجية والدخول في حكومة وحدة وطنية.

ويقول مراقبون ان أحزاب اللقاء المشترك وصلت الى مرحلة تعجز فيها التعامل مع الأوضاع السائدة على الساحة , كون المشكلة الحالية اكبر من قدرتها العملية والفاعلة على الساحة فبعد ان جمع اللقاء المشترك أوراقا كثيرة في أيدي أحزابه في محاولة لاستثمارها مستفيدا من الأوضاع الحالية التي تمر بها اليمن , الا ان تلك الاوراق باتت عبئ عليه ومشكلة حقيقة لانه يعلم انه سيفقد كل تلك الارواق التي يحاول الظهور انه صاحبها مع اول خطوة حقيقة للعمل نحو الخروج من الأزمة الحالية , ولن يرضى سوى برحيل النظام وتسليم السلطة له على طبق من ذهب وهو حل شبة مستحيل في ظل تصاعد وارتفاع التأييد الشعبي للرئيس علي عبدالله والذي اثبت انه يمتلك شعبية تمثل أغلبية الشارع اليمني .

ابو احمد
04-25-2011, 01:49 PM
http://www.lahjnews.net/news/news-14096.htm
المعارضه اليمنيه مثل ما قال الرئس اريد لحمه من كبشي واريد كبشي يمشي حسبنا الله عليهم