المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخاتمة


ابن الوهاش
04-15-2011, 06:39 PM
في كل يوم يمر من عمر الثورة، يظهر الشباب في الساحات والميادين أجمل ما فيهم من بسالة وقيم وأخلاق ، وبالمقابل يظهر صالح ونظامه وحاشيته أسوأ ما فيهم من عنف ومراوغة وفقر أخلاق.

علي عبدالله صالح الذي يميل إلى العنف وافتعال الأزمات يتمنى لو تتغير الظروف ليفلت من هذا المأزق والحصار إلى أي واقع آخر حتى لو كان ذلك نموذج صديقه القذافي، وإزاء كل هذا التعنت والتقلب في المواقف لا أرى نهاية للرئيس صالح غير مآل (بابجو) الرئيس المهزوم في ساحل العاج الذي اقتادته القوات الفرنسية من غرفة النوم حينما رفض هذا الأخير الانصياع للإرادة الشعبية وتسليم السلطة لخصمه الفائز في الانتخابات.

صالح يعاند أمام الإرادة الشعبية وفي أذنيه من الصمم ما يحجب عنه سماع هدير الملايين في ساحات التغيير وميادين الحرية داخليا ونداءات الأشقاء والأصدقاء المطالبة صراحة بتنحيه عن السلطة والرحيل الفوري.

صالح يتحدث عن الرحيل المشرف متجاهلا مسيرته الغير مشرفة وسنوات حكمه الحافلة بالفشل ومغامراته الطائشة في الحروب والدمار .. في القتل والبطش .. في النهب والإقصاء.. ربما لا يعي صالح أن النهايات لن تكون إلا على نسق البدايات ، أكثر من ثلاثة عقود -هي فترة الرئاسة - انطوت خالية من أي منجزات أو أعمال صالحة ، لكنها مثقلة بالمآسي والفشل الذريع.

يتحدث صالح وقومه عن الخروج المشرف ،غير مدركين لما اقترفوه من جرائم بحق هذا الشعب والكفيلة بوضعهم في صف أشقياء قوم ثمود.

يسعى صالح لأن يصنع هو بنفسه خاتمة حكمه كما يريد، وتريد جماهير الثورة أن تكون صاحبة الكلمة الفصل في ذلك، إرادة حاكم كهل في مقابل إرادة وعزيمة ثورة شبابية فتية، يراهن صالح وقومه على خبرات من الزمن البائد وأدوات قديمة في واقع جديد ، ويراهن الشباب على حماس ملتهب لم يعرف الانكسار وأدوات عصرية لا يعرفها صالح ولا قومه من ذوي العقول المتقادمة ، وبين الفريقين لا مجال للمقاربة أو التحدي على الإطلاق.

ابو احمد
04-15-2011, 08:23 PM
يصر ما يسمى (الناهق) باسم أحزاب اللقاء المشترك على تسويق الكذب وممارسة التظليل مقتديا بوسائط إعلامية جندت نفسها لزرع الفتنة في أوساط الشعب اليمني ولكن هيهات فقد عادت الفتنة بكيدها وحرابها إلى صدور من حاولوا زراعتها لتشق صفوف ووحدة الشعب اليمني الذي كان يتحلى بيقظة مكنته من احتوى مفردات الأزمة وفضح أدواتها وهو ما عاد على البعض بالحسرة والخيبة ومنهم (الناهق) باسم أحزاب المشترك الذي يحمل من الحقد على الوطن والشعب أكثر بكثير مما حملته (سجاح) في زمانها ضد الإسلام وضد رسوله , بل وأكثر مما حمله الكذاب (مسيلمة) يحمل ( الناهق) باسم المشترك من الحقد الدفين الذي جعله يوشك على الانهيار من فشل المؤامرة التي دبرها وخطط لهاء مع دهاقنة وأحبار الأخوان المسلمون الذين يعيثوا فسادا في كل الامتداد القومي

ابو صالح
04-18-2011, 12:31 PM
اللهم ارنا الحق ولاتجعلنا ابواق لشلت الفساد

ولا تجعانا من من يسوقوان الكذب والتضليل على الشعب اليمني المغلواب على امره

الرحال
04-18-2011, 05:02 PM
اميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ولا خارجين عن الامه ولادعاة فتنه..

يابو صالح لك الشكر،،،،