المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من ذمار الى صنعاء مشيا على الاقدام...


الرحال
04-06-2011, 02:00 PM
من ذمار الى صنعاء مشياً على الأقدام: مسيرة لأجل السلام باليمن
الأربعاء, 06-إبريل-2011 - 00:13:04
نبأ نيوز- صنعاء -

انطلقت الثلاثاء من محافظة ذمار مسيرة شبابية راجلة متجهة نحو العاصمة صنعاء تحت شعار مسيرة السلام من أجل اليمن أرضا وإنسانا بمشاركة 110 شاباً يطلقون على أنفسهم شباب الحكمة اليمانية.

وأوضح منسق المسيرة رضوان شاني وهو مدرب المنتخبات الوطنية في مجال ألعاب القوى لوكالة سبأ: أن هذه المسيرة يشارك فيها شباب يؤكدون استقلاليتهم من الانتماء أو التعصب لأي طرف في هذا الصراع وهم يأملون في إيصال رسالة محبة وسلام وتسامح إلى كل الأطراف سواء في السلطة أو المعارضة أو الشباب المعتصمين في ساحة الجامعة, من خلال التوجه إليهم والالتقاء بهم وتقديم رسالتهم ومناشدتهم للجميع.

ولفت إلى أن شباب المسيرة يطالبون الجميع بنبذ العنف والفوضى والاحتكام إلى الله ورسوله وتغليب لغة العقل والمنطق في الصراع الدائر حاليا لتجنيب اليمن الفتنة وويلات الحروب والانقسامات.

وبين شاني أن شباب الحكمة اليمانية رفضوا قبول أي دعم مادي أو معنوي لهم من قبل الأحزاب السياسية أو المنظمات المحسوبة عليها خلال رحلتهم الشاقة التي سيقطعون خلالها أكثر من 100 كيلو متر سيرا على الأقدام على مدى يومين حتى الوصول إلى غايتهم المنشودة في أمانة العاصمة صنعاء باستثناء تقديم بعض المساعدات المتعلقة بالخدمات الصحية من قبل الهلال الأحمر اليمني.

وأكد رضوان شاني أن شباب الحكمة اليمنية يعبرون من خلال هذه المسيرة عن رأيهم في رفض كل أشكال الفوضى والعنف والانقسام الحاد في الشارع اليمني والدعوة إلى تمزيق الوطن من قبل البعض الذين يروجون لتمزيق الوطن, إضافة على دعوة شباب اليمن الحر في مختلف المحافظات للقيام بمسيرات مماثلة باتجاه العاصمة صنعاء أو بعض المحافظات لتشكيل ضغط على مختلف أطراف الصراع السياسي.

ابن الوهاش
04-06-2011, 03:34 PM
الله يوفقهم الى مايصبوا اليه .

ومادام انهم سموا انفسهم اهل الحكمة فعندي اعتقاد كبير انهم بيستطيعوا اقناع النظام على الرحيل وبداية يمن جديد