المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفعة أخرى على وجه علي صالح بس من عمته امريكا


ابن الوهاش
04-05-2011, 02:04 PM
المصدر : جريدة عكاظ السعودية

مقتل 18 وإصابة المئات في محافظتي تعز والحديدة في اليمن .. نيويورك تايمز:

واشنطن تسعى لتنحية الرئيس اليمني فلم يعد رجل المرحلة

أفاد مسؤولون أمريكيون ويمنيون أن واشنطن غيرت موقفها الداعم للرئيس اليمني علي عبدالله صالح حتى في وجه الاحتجاجات المتنامية، وخلصت إلى أنه لن يجري أية إصلاحات مطلوبة، ولا بد أن يتنحى عن السلطة إذ لم يعد رجل المرحلة.
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن إدارة الرئيس الأمريكي أوباما حافظت على دعمها لصالح وامتنعت عن انتقاده مباشرة في العلن، حتى عندما أطلق مؤيدوه النار على المتظاهرين، لأنها كانت تعتبره دعامة أساسية في القتال ضد «القاعدة» في اليمن.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة قولهم إن هذا الموقف بدأ يتغير منذ الأسبوع الماضي، وفيما لا يضغط المسؤولون الأمريكيون على صالح علنا للرحيل، إلا أنهم أبلغوا حلفاءهم بأنهم يرون أنه ما عاد قادرا على البقاء في منصبه ويعتقدون أن عليه الرحيل. إلى ذلك، تتواتر الأنباء عن مقتل 18 محتجا وأصيب المئات في محافظتي تعز والحديدة اليمنيتين أمس في مواجهات بين قوات الأمن عناصر محتجة تطالب الرئيس اليمني بالتنحي منذ أكثر من شهرين، وقال الدكتور جميل الدبعي من المستشفى الميداني في حديث من محافظة تعز لـ«عكاظ» إن عدد القتلى ارتفع إلى 18محتجا أثناء اعتراض قوات الأمن وعناصر مسلحة بلباس مدني مسيرة سلمية أمام مبنى المحافظة منددين بنظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح

الرحال
04-05-2011, 02:31 PM
الغالبيه من الشعب الواعي مع الشرعيه الدستوريه.....

مالنا من امريكا ولا الجن......