المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احباط محاولة استيلاء على القصر الجمهوري بالحديده....


الرحال
04-04-2011, 11:39 AM
إحباط محاولة استيلاء على القصر الجمهوري بالحديدة منتصف الليل وسقوط عشرات المصابين
الاثنين, 04-إبريل-2011 - 05:05:50
نبأ نيوز- خاص/ الحديدة -

أحبط أبناء مدينة الحديدة ومعهم قوات الأمن محاولة للاستيلاء على مبنى القصر الجمهوري بالمحافظة، نفذتها في ساعة متأخرة من مساء الأحد حشود كبيرة من عناصر المعارضة اليمنية، الأمر الذي أسفر عن سقوط عشرات المصابين جراء الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين.

وأفادت مصادر "نبأ نيوز" في الحديدة: أن حشودأً كبيرة من العناصر المعارضة تحركت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد (منتصف الليل) باتجاه مبنى القصر الجمهوري، بعد تظاهرة شهدت أعمال شغب وتخريب واسعة، غير أن جموعاً غفيرة من أهالي مناطق (المطراق، وحارة الشام، والشحارية، وباب مشرف، وسوق الهنود) هرعوا لاعتراض طريق المعارضين ومنعهم من الوصول الى القصر الجمهوري، فحدثت اشتباكات واسعة بين الجانبين.

وأضافت المصادر: أن الطرفين اشتبكوا بالأيدي وبكل ما وقع تحت أيديهم من حجارة وعصي، وقد تدخلت قوات الأمن لفض الاشتباكات، مستخدمة الغازات المسيلة للدموع، غير أن مسلحين مندسين في صفوف المهاجمين قاموا بإطلاق النيران تجاه أفراد الأمن وأصابوا (7) منهم بعيارات نارية تم اسعافهم على أثرها الى مستشفى العلفي.. فيما تم اسعاف العشرات من الطرفين على خلفية تعرضهم للغازات المسيلة للدموع أو اصابات بالحجارة.

وافادة شهود عيان لـ"نبأ نيوز": أن المعارضين المعتصمين لم تكن لديهم أي خطة مسبقة للتحرك من ساحة الاعتصام، إلاّ أنهم تحركوا بعد وصول مجاميع كبيرة من خارج الحديدة على متن عشرات الباصات "هيس"، رجح البعض أنهم قدموا من تعز، فيما قال آخرون أن أشكالهم أقرب ما يكونون إلى "حوثيين"، وأن الوافدين الجدد هم من حركوا الشباب وتقدموا صفوفهم.

وتؤكد المصادر ذاتها: أن المعتصمين والوافدين الجدد بدءوا تحركهم قبل منتصف الليل، وقاموا بتحطيم السيارات التي صادفوها في طريقهم، ويافطات وزجاج المحلات التجارية، والعلامات المرورية، والقواطع الوسطية في شارع صنعاء، الأمر الذي بدأ أبناء الحديدة على أثره يتداعون ويتجمعون من المناطق المذكورة أعلان، فاعترضوهم في الطريق المؤدي الى القصر الجمهوري، لتشهد المنطقة اشتباكات ضارية سقط على أثرها عشرات المصابين أكثرهم من عناصر المعارضة.. وقد انتهت الاشتباكات في حدود الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين.

وتأتي هذه التطورات في إطار قيام أحزاب اللقاء المشترك بالتوجيه لعناصرها المعتصمة بترك ساحات الاعتصام والتوجه للمؤسسات الحكومية للاستيلاء عليها. وقد دشنها المعتصمون في تعز في محاولة فاشلة لاحتلال مبنى المحافظة، وحشود من المعتصمين بصنعاء في محاولة لتطويق مبنة رئاسة الوزراء وقد فشلت أيضاً..

علي عبدالله
04-04-2011, 01:00 PM
هلاء حتى هناء يا الرحال وراي وراي ههههههههههههه هلاؤ بك بين اخوانك